سعيد عبيد
سعيد عبيد
سعيد عبيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةبوابة سعيد*المنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:46 am

هذه
سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي
أرجو ترك رد برأيكم وبصدق تعبت فيها
ادعو لي


سجلات وحدة التدريب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:50 am

- وثيقة المستوى المعيارى
لمادة : أقتصاد وعلوم سياسية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
5- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : الأقتــــصاد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
6- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : التربية الدينية الأسلامية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للتحميل
أضغط على اللينك
.. أنزل أخر الصفحة
.. أنتظر عداد الثوانى .. أضغط تحميل


جارى رفع باقى المواد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:50 am

- وثيقة المستوى المعيارى
لمادة : الدراسات الأجتماعية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
8- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : الرياضيات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
9- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : العلوم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للتحميل أضغط على اللينك .. أنزل
أخر الصفحة
.. أنتظر عداد الثوانى .. أضغط تحميل



جارى رفع باقى المواد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:52 am

- وثيقة المستوى المعيارى
لمادة : التربية الفنية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
11-وثيقة المستوى المعيارى لمادة : التربية الرياضية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
12-وثيقة المستوى المعيارى لمادة : اللغة الأنجليزية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للتحميل أضغط على اللينك .. أنزل
أخر الصفحة
.. أنتظر عداد الثوانى .. أضغط تحميل




جارى رفع باقى المواد





- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : الكمبيوتر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
14- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : اللغة العربية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
15- وثيقة المستوى المعيارى لمعايير المعــــلم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
للتحميل أضغط على اللينك .. أنزل
أخر الصفحة
.. أنتظر عداد الثوانى .. أضغط تحميل



نموزج : المتعـــــــلم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نموزج : التعـــــــــلم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دليل المتعلم فى الجودة
load.org/4hk3otcmjmza/__________________________________.pdf.htm
للتحميل أضغط على اللينك .. أنزل أخر الصفحة .. أنتظر عداد
الثوانى
.. أضغط تحميل





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:53 am

دليل الطالب س و ج
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دليل المنــــاهج
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مصفوفة إطار العمل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
للتحميل أضغط على اللينك .. أنزل
أخر الصفحة
.. أنتظر عداد الثوانى .. أضغط تحميل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:54 am

المستويات
المعيارية التى تعود على المتعلم
مراعاة
واحترام عادات وتقاليد وثقافات الآخرين
.
قادرون على الاّتصال والتواصل الناجح مع الآخرين.
قادرون على حل المشكلات واتخاذ القرارات البناءة.
قادرون على الإبداع والتميز.
قادرون على إدارة الوقت والموارد والأزمات.
ذوو أخلاق وثقة بالنفس.
ذوو سلوك قويم ومظهر مقبول.
وتطبيق هذه النظم
يضمن مردودا جيدا على العملية التعليمية، يتمثل فى
:
زيادة الكفاءة التعليمية ورفع مستوى الأداء لجميع
أفراد المؤسسة
.
ارتقاء شامل متكامل بمستوى الطلاب.
تنمية الوعي لدى الطلاب
وأولياء أمورهم تجاه المؤسسة
ضبط وتطوير النظام الإداري ووضوح الأدوار وتحديد المسئوليات.
الوفاء بمتطلبات الطلاب وأولياء أمورهم والمجتمع.
متابعة رضاء الطلاب
وأولياء أمورهم والمجتمع المحلى وسوق العمل عن الخدمات

التعليمية.
الترابط والتكامل بين
جميع أفراد المؤسسة، والعمل بروح الفريق، بما يوفر جوا من

التفاهم
والتعاون والعلاقات الإنسانية السليمة بين جميع أفراد المؤسسة
.

نيل الاحترام والتقدير المحلي والاعتراف العالمي.
تحليل المؤسسة للمشكلات
التى تقابلها بالطرق العلمية الصحيحة، والتعامل معها من

خلال
الإجراءات التصحيحية والوقائية
.

في
ضوء ذلك، فإن تطبيق نظم الجودة فى التعليم يسهم في إعداد أجيال مؤهلة قادرة
على

الإبداع
والتعامل مع القضايا الشائكة
:
الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ولتصبح
هذه الأجيال

قادرة
على تذليل العقبات ورفع شأن أوطانهم، وتمتلك المهارات اللازمة لسوق العمل،
ويتحقق

ذلك
عن طريق ممارسات عديدة، من بينها
:

١- إعداد
الخريج فى ضوء متطلبات سوق العمل
:

ويمكن
تحقيق ذلك من خلال مايلى
:

وضع مواصفات للخريج، تتناسب
مع احتياجات سوق العمل، وتجعلك قادرا على

المنافسة.
]تستخدم
الجامعة الآليات المناسبة التى تضمن اكتسابك لهذه المواصفات
٢- اختيار التخصص الدراسي وفق ميولك المهنية
تساعد نظم الجودة على دراسة ميولك المهنية عند
بداية الالتحاق بالدراسة
.

يتم توجيهك إلى اختيار التخصص الدراسى، بما يتفق
مع ميولك واستعدادك
.

٣- توفير البرامج الأكاديمية التى تنمى المهارات
الضرورية لسوق العمل

تحرص الجامعة على حصر احتياجات سوق العمل.
تتيح الجامعة مجموعة من البرامج الأكاديمية،
التى تلبى احتياجات سوق العمل
.

يضمن ذلك أن تعمل فى مهنة تتناسب مع مهاراتك
واتجاهاتك و ما درستة بالجامعة
.

٤- اختيار أعضاء هيئة التدريس الأكفاء
فى ظل تطبيق نظم الجودة، يتم اختيار أعضاء هيئة
التدريس بعناية
.

يعمل أعضاء هيئة التدريس بكفاءة عالية، بما يحقق
معايير الجودة
.

يشارك عضو هيئة التدريس
طلابه فى عمليات التعليم والتعلم، بما يضمن اكتسابك

المعارف
والمهارات والاتجاهات المطلوبة
.

[size=16]٥- استخدام
أساليب التقييم الفعالة

يسهم
نظام الجودة فى أن يكون مفهوم التقييم مدخلا لتطوير معارفك ومهاراتك، وليس

مقصورا على أنه امتحان يشكل مصدرا للقلق.
يستخدم
أعضاء هيئة التدريس أساليب متنوعة للتقييم، بما يعكس قدراتك الحقيقية

- تهيئة
المناخ التعليمي
:
توفر الجامعة مناخا يتسم
بالود والديمقراطية، يتيح لك المشاركة فى اتخاذ القرار، مع

ضمان حرية التعبير
واحترام الرأى الآخر
.
تمارس الأنشطة الثقافية والرياضية، بما يضمن بناء
شخصيتك بكافة جوانبها
.
تتاح لك فرص الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية
فى ضوء معايير الجودة
.
تتوافر لك فرص الدعم
الأكاديمى، بما يضمن لك سهولة التقدم فى البرنامج الأكاديمي

وتحقيق أقصى استفادة
ممكنة
.
٧- ممارسة
العمل الجماعي
:
تحرص الجامعة على تنمية
مهارات العمل الجماعى لديك، باعتبارها إحدى متطلبات

سوق العمل.
توظف مواقف مختلفة للتعلم الجماعى، مثل: التعلم التعاونى، وحلقات البحث لتأكيد
تحقق نواتج التعلم
المستهدفة
.
٨- توفير
التجهيزات المطلوبة
:
تحرص الجامعة على توفير جميع التجهيزات والمواد
اللازمة
(مصادر المعرفة -

المعامل... إلخ)، بما يضمن تحقيق مخرجات العملية التعليمية
- الاستجابة للشكاوى والمقترحات:
توفر
الجامعة آلية لاستقبال شكواك
.
تعمل
الجامعة على فحص الشكاوى والاستجابة لها، بما يحقق حسن سيرالعملية

التعليمية.
الجودة
مسئولية من؟

ويوجد سؤال يفرض
نفسه هنا، هو
:
من هو المنوط به تحسين جودة
التعليم بجامعتي؟ هل هو

رئيس الجامعة؟ هل هو
عميد الكلية
/ المعهد؟ هل هو الأستاذ
الجامعي؟
.....
هل تعتقد أن
لك أنت دورًا؟!!
في الحقيقة فإن
الإجابة عن كل هذه الأسئلة يأتى بنعم
!
إن
تطبيق نظم الجودة في منظومة

التعليم بكليتك/ معهدك مسئولية كل من: القيادة الجامعية، والأستاذ الجامعي
والعاملين، علاوة

علي مسؤليتك أنت في
هذة المنظومة
.
إن هذا الدليل موجه
إليك أنت، ليوضح لك دور كل من القيادات الجامعية والأساتذة بصفة

عامة ودورك أنت بصفة
خاصة في تحقيق نظم جودة التعليم بجامعتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:55 am

أولا- دور الطالب في تطبيق نظم جودة التعليم
المنهج:
• اسأل أستاذ كل مقرر تقوم بدراسته عن
مخرجات التعلم المستهدفة منه
.
• اسأل عن توصيف البرنامج الذي تدرس
مقرراته
.
التعليم والتعلم:
ساعد أساتذتك في عمليتى
التعليم والتعلم، بأن تؤدي ما يسند إليك من تكليفات

وقراءات وشارك
بفاعلية في المناقشات التي تطرح داخل قاعات المحاضرات،

واطرح أسئلة هادفة
وبناءة
.
• تفاعل مع أساتذتك،
لتطبيق أساليب التعلم الحديثة (التعلم الإلكتروني –
التعلم الذاتى
... إلخ)، والتى
تهدف إلى تسليحك بمهارات أساسيه يطلبها سوق العمل
.
شارك فى برامج التدريب
التى تعقدها الجامعة، بهدف تنمية مهاراتك، واكتساب مزيد

من المعلومات
والمعارف
.
• شارك بفاعلية فى
التدريب الميدانى، الذى يمثل أهم متطلبات الالتحاق بسوق العمل
.
التقييم:
• احرص على تقييم عمليتى: التعليم والتعلم، الذي تتفاعل خلاله مع
أساتذتك، وأن تكون

موضوعيا إلى أقصى الدرجات، حتى يتحقق
الهدف المرجو من هذا التقييم، وعادة ما

يجرى هذا التقييم من خلال أساليب رسمية
مثل: الاستبانة (الاستبيان)
الذي
يتم

استيفاؤه في نهاية تدريس المقرر، أو
باستخدام أساليب غير رسميه مثل: أن يسألك
[size=16]أحد أساتذتك عن رأيك في مقرر دراسي ما أو عن خدمه
تعليمية أخرى تتلقاها بالكلية/المعهد
.
تحل
بالسلوك الإيجابي وتخل عن السلبية، ففي حالة عدم رضائك عن أي شيء

بمؤسستك التعليمية، فلابد من توصيله
للمسئولين، وعادة ما سوف تجد بالمؤسسة
آليه مناسبة لاستقبال شكواك فأحسن استخدامها.
العمل الجماعى:
ساعد وساند زملاءك في الفهم والتعلم، وكذلك فى توضيح أهمية
دورهم في تحقيق

جودة التعليم لتضمن مستقبلا أفضل لك
ولوطنك
.
احرص على المشاركة فى أداء أنشطة التعلم مع زملائك، لتنمية
مهارات العمل الجماعى
.
الدعم الطلابى:
اقرأ دليل الطالب الخاص بمدرستك جيدا، واحرص على معرفة نظام
الدراسة بها،

وكيفية التحاقك بالتخصصات المختلفة بها،
وكذلك نظم الامتحانات والقواعد المنظمة لها
.
• احرص على الاستفادة من خدمات رعاية
الشباب المتاحة بالكلية / المعهد
.
احرص على مناقشة أستاذك في نتائج الامتحانات، لكي تقف على أسباب
أخطائك،

لتعمل على تجنبها في الامتحانات القادمة.
احرص على التواصل الدائم مع المرشد الأكاديمي الخاص بك، واسأله
عن كل ما

تريد، واطلب نصيحته
باستمرار

اتخاذ قرارات سديدة :
اتخذ
قرارات بناءة، وناقشها مع أعضاء الكلية
/ المعهد، بهدف مزيد من
تحقيق نظم الجودة
.
عبر عن
مدى رضائك عن الممارسات التى تقوم بها الكلية
/ المعهد،
سواء منها ما يخص أعضاء هيئة التدريس أو الجهاز الإدارى، أو التجهيزات
والمعامل التى توفرها الكلية
/ المعهد/ المدرسة:
.
قارن
بين ما تكتسبه من مهارات مع متطلبات سوق العمل وأصحاب مؤسساته والمعنيين
بالأمر
. وحدد فى ضوء ذلك متطلباتك التى تناقشها فى
مؤسستك، وقدم بها مقترحات بناءة
.
اعتماد الكلية / المعهد
/ المدرسة
:
سوف
يتوالى على كليتك
/ معهدك زيارات للمراجعة، يقوم بها مراجعون خبراء
في مجال جودة التعليم تابعين للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد،
احرص على إمدادهم بالمعلومات الصحيحة دون المبالغة عندما يطلب رأيك في هذا
الشأن
.
[size=16]المشاركة
المجتمعية
:
شارك
مؤسستك فى برامج التوعية المجتمعية والبيئية، فهى جزء لا يتجزأ من متطلبات
اكتسابك لمهارات العمل
.
قدم
الخدمة لأعضاء المجتمع المحلى، وشارك فى تفعيل المشاركة المجتمعية التى
تقوم بها الجامعة
.
شارك
بفاعلية فى الندوات العلمية، وإجراء البحوث التى يتم تدريبك من خلالها
علىالمهارات العقلية والعملية التى يتطلبها سوق العمل
.
المحاسبية المستمرة:
حاسب
نفسك أولا بأول، واحكم على مدى مراعاتك لمواصفات الطالب الجيد
.
اطلب
استشارة الإرشاد الأكاديمي في كليتك
/
معهدك إن تطلب الأمر ذلك.

تابع
ما يحدث في كليتك
/ معهدك في ضوء معايير الجودة للإسهام فى التطوير[

المناهج الدراسية:
وضع
مخرجات للتعلم، وتوصيف للمقررات، التي يقوم بتدريسها، و كذلك المساهمة في
توصيف البرنامج الدراسي الجامعى
.
نشر
الوعي بتوصيف المقرر على الطلاب في بداية الفصل الدراسي، والعمل على

توعيتهم بالمخرجات المراد تحقيقها من
هذا المقرر
.
تطوير
محتويات المقررات الدراسية، بما يتواءم مع المستجدات الحديثة في المجال
العلمي للمقرر

التعليم والتعلم:
استخدام
طرق التدريس الفعال مع الطلاب، وإشراكهم بصفه دائمة في الحوار
.
استخدام
الأساليب التعليمية الحديثة، مثل
: التعلم الإلكتروني، وتشجيع وتدريب ومتابعة
الطلاب لاستخدامها بصورة فعالة
.
التقييم:
مناقشة
الطلاب فى كيفيه توزيع درجات التقييم في بداية الفصل الدراسي
.
تنويع
أساليب تقويم الطلاب وتوزيعها على مدار الفصل الدراسي
.
إعلام
الطلاب بنتائج تقييم أعمالهم، مع إمدادهم بتغذية راجعة
.
جودة الأداء:
إعداد
ملف المقرر بصورة متكاملة
.
المشاركة
في وضع وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية
.
مناقشة
رؤية ورسالة الكلية
/ المعهد، والمشاركة فى صياغتهما وتحقيقهما
.
الحرص
على التطوير الذاتى لمعلوماته ومهاراته المختلفة، واشتراكه في المؤتمرات
والندوات ذات العلاقة
.
الاهتمام
بإجراء البحوث التي تتناول المشاكل القومية والملحة على الدولة
.
التعاون
مع وحدة ضمان الجودة بالكلية
/المعهد فى ضوء دوره لتحقيق منظومة الجودة.

التفاعل
بإيجابية مع المراجعين الخارجيين والداخليين، وحث زملائه على ذلك

دعم الطلاب:
الحرص
على حضور المحاضرات والتواجد أثناء الساعات المكتبية
.
القيام
بدوره كمرشد أكاديمي للطلاب على أكمل وجه
.
المشاركة المجتمعية:
العمل
على فتح قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة، وكذلك مع المعنيين
بالعملية التعليمية
.
عقد
ندوات مع خبراء مؤسسات المجتمع المدنى وجهات التوظيف، لتبادل الخبرات
.
المشاركة
فى اللقاءات التوظيفية، التى تفتح أبواب عمل للطلاب فى مرحلة التخرج

من خلال الربط مع سوق العمل.[

من هم المعنيون بالأمر؟
المعنيون بالأمر هم كل من لهم صلة
مباشرة أو غير مباشرة بالمؤسسة سواء فى جوانبها

التعليمية أو المجتمعية أو البحثية. وقد
سبق الإشارة لدور المعنيين من داخل المؤسسة
(الأستاذ

الطالب القيادة)،
والآن من هم
المعنيون بالأمر من خارج المؤسسة؟

المعنيون بالأمر من خارج المؤسسة هم من
يرتبطون بعمل الخريج وأنشطة المؤسسة على سبيل المثال أعضاء النقابات
المهنية
أصحاب العمل جهات التوظيف التى يقصدها
الخريجون
المجتمع المحلى ...إلخ ودور هؤلاء محوري في
جودة العملية التعليمية، ويمكن تلخيصه من خلال ثلاثة مستويات كما يلي
:
على مستوى التخطيط
المشاركة
فى صياغة رؤية المؤسسة ورسالتها

المشاركة
فى مراجعة وتحديث رؤية المؤسسة ورسالتها
]المشاركة فى
تحديد مواصفات الخريج
(معارف مهارات
اتجاهات - ... إلخ) التى
تتناسب مع توقعاتهم واحتياجاتهم
.
المشاركة
فى التخطيط واتخاذ القرارات الخاصة بتحديد الأولويات وآليات التنفيذ
.
على مستوى التنفيذ
المساهمة
والمشاركة فى تنفيذ الخطط التى تتبناها المؤسسة لتحقيق أهدافها
.
دعم
الموارد المالية والبشرية وآليات الاستفادة منها بالوسائل المادية
والمعنوية والأدبية فى مجال التدريس والبحث العلمى والمشاركة فى المجتمعية
.
على مستوى المتابعة
المشاركة
فى مدى متابعة مدى تحقيق المؤسسة لرسالتها وتقدمها نحو رؤيتها

المشاركة
فى تقييم التقدم فى خطط التحسين

تقديم
التغذية الراجعة للمؤسسة عن سياساتها وقراراتها ومستوى الخريج والمنتج

البحثى الخاص بها والخدمات المجتمعية
التي تقدمها للمجمع المحيط
.

عين
المجتمع القائمة بالتقييم غير الرسمى للمؤسسة التعليمية بما يسهم فى تصحيح
مسارها أو فى كسب ثقة المجتمع تجاهها
.

ترسيخ
قيمة الخريج المؤهل بالمجتمع بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل
وقيمةالمؤسسة التعليمية المعتمدة ]

ما هو الاعتماد للمؤسسة التعليمية ؟
دواعي الاعتماد
التحقق
من قدرة المؤسسة التعليمية على الأداء بكفاءة لتحقيق رسالتها التى تفسر

أسباب وجودها فى المجتمع.
التحقق
من مستوى فاعلية العملية التعليمية التى تمثل النشاط الأساسي للمؤسسة
والذى

يحدد طبيعتها ويمكنها من مقابلة توقعات
المستفيدين النهائيين والمجتمع ككل
.
مبادئ عملية الاعتماد
الاهتمام
بالمستفيد الأساسى
(الطالب من أهم المستفيدين
)
القيادة
الموجهة بالفكر والتخطيط الاستراتيجي

نمط
الإدارة الديمقراطية التى تعتمد المشاركة الفعالة لكافة الأطراف
(الطالب
)
الابتكار
والإبداع بغرض التغيير الهادف

الاستقلال
بما يضمن احترام المؤسسة ومسئوليتها فى العمليات

الالتزام
وعدم التخلى عن المسئوليات والواجبات

التعلم
المستمر من جانب المؤسسة والمعتمد على الاستفادة من الخبرات

المنافع
المتبادلة بين جميع الأطراف ذات العلاقة
(الطالب
)
الاهتمام
بالعمليات التشغيلية والفنية فى المؤسسة

الاهتمام
بالتغذية المرتدة والحرص على جمع المعلومات وتوثيقها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:55 am

أصدارات جديدة
1-
وثيقة المستوى المعيارى لمادة : علم النفس وعلم
الأجتماع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : اللغة الفرنسية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : الدين المسيحى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
4-
وثيقة المستوى المعيارى لمادة : أقتصاد وعلوم سياسية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
5- وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : الأقتــــصاد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
6- وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : التربية الدينية الأسلامية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
7 وثيقة المستوى المعيارى لمادة : الدراسات الأجتماعية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
8- وثيقة المستوى المعيارى لمادة : الرياضيات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
9- وثيقة المستوى
المعيارى لمادة : العلوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
10- وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : التربية الفنية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
11-وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : التربية الرياضية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
12-وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : اللغة الأنجليزية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
13- وثيقة
المستوى المعيارى لمادة : الكمبيوتر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
14- وثيقة المستوى
المعيارى لمادة : اللغة العربية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
15- وثيقة المستوى
المعيارى لمعايير المعــــلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نموزج :
المتعـــــــلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نموزج :
التعـــــــــلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دليل المتعلم فى
الجودة

load.org/4hk3otcmjmza/__________________________________.pdf.htm
دليل
الطالب س و ج

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دليل المنــــاهج
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مصفوفة إطار
العمل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
الكنج
المدير العام
المدير العام
الكنج


علم بلدك : مصر
ذكر

هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي   هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي Emptyالإثنين 14 يونيو 2010, 2:56 am

بداية عام جديد
1- لا تخفى
أهمية الدخول المدرسي في تحديد معالم وسمات موسم دراسي برمته، ومن ثم،
فإنه ينبغي بذل مجهودات استثنائية واتخاذ ترتيبات خاصة من أجل استقبال
المتعلمين القدامى منهم والجدد استقبالا يليق بموقعهم في المؤسسة ويعمق
شعورهم بالانتماء إليها ويقوي إدراكهم بمكانتهم المتميزة وبما يحظون به من
اهتمام، وأن تحرص كل الأطراف على أن ينطلق الموسم الدراسي في مناخ من
الاحتفاء يساهم في توفيره كل الفاعلين من المتعلمين وآباء وأمهات ، وفي
أجواء تتميز بالتعبئة والانخراط في إنجاح مسلسل الإصلاح.

2- الاهتمام برونق
المؤسسة:

في نفس السياق ، يجدر
التذكير بما ينبغي أن تحظى به المؤسسات التعليمية بمختلف مرافقها من عناية
خاصة تليق بدورها التربوي وبموقعها داخل المجتمع وبالرسالة النبيلة التي
تؤديها، فمظهر فضاءات المؤسسة التي تنظم وتنفذ فيها العملية التربوية يعتبر
من العوامل التي تساهم في تحسين ظروف التعليم والتعلم، والرفع من مردودية
المتعلمين والارتقاء بأداء الأساتذة ، وهو أيضا من العناصر المؤثرة في
درجة الإقبال على التحصيل وفي المساعدة على تجاوز التسرب والانقطاع عن
الدراسة، وفي ترسيخ الشعور بالانتماء إلى المؤسسة والانخراط بفعالية في
الحياة المدرسية بحيوية ونشاط.

وتبعا لذلك، فإنه يتعين
على كل الفاعلين والشركاء الاهتمام برونق المؤسسة والفضاء المحيط بها
والحفاظ على ممتلكاتها وصيانة جميع مرافقها من قاعات مختصة وحجرات دراسية
ومختبرات علمية وملاعب رياضية ومشاغل تقنية وساحات خضراء ومطاعم مدرسية
وداخليات وذلك للإسهام في توفير شروط السلامة الجسمية والراحة النفسية
لجميع المتعلمين والعاملين بالمؤسسة.

وفي هذا الصدد، فإنه
يتعين السهر على إنجاز ما تبقى من العمليات المتعلقة ببرنامج إصلاح وترميم
الحجرات الدراسية في الوسط القروي والعمل على توسيعه بتعاون مع السلطات
والجماعات المحلية والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وجمعيات المجتمع
المدني.

3- معالجة حالات الاكتظاظ:
غير خاف أن اكتظاظ الفصول
يبقى من العوامل التي تؤثر سلبا على عطاء الأساتذة و مردودية المتعلمين
ويمس في الجوهر مبدأ تكافؤ الفرص الذي يعتبر من أهم مرتكزات نظامنا
التربوي.

ومع أن حالات الاكتظاظ ظلت
جد محدودة حتى السنتين الأخيرتين، فإنها أخذت تتنامى بل و تترسخ في بعض
المناطق، نظرا لعدة عوامل منها ما يتعلق قياسا إلى الارتفاع المطرد لعدد
المتعلمين ، ومنها ما يتعلق بالتأخير في برامج إنجاز البناءات المدرسية ،
ومنها ما يتعلق بعدم استغلال بعض المؤسسات وبعض النيابات لجميع الإمكانات
المادية والبشرية المتوفرة وعدم الإقدام على إعادة انتشار المدرسين وإعادة
توزيع التلاميذ.
وتبعا لذلك ، فإنه ينبغي الحرص على أن يكون عدد المتعلمين بكل
فصل أقل من 40 تلميذا،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saiedepied.yoo7.com
 
هذه سجلات وحدة التدريب كاملة من تجميعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هذه سجلات وحدة التدريب كاملة
» هذه سجلات وحدة التدريب كاملة
» جميع سجلات وحدة التدريب بصيغة وورد لعام 2018.
» ملفات وحدة التدريب
» نشأة وحدة التدريب والجودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سعيد عبيد :: المنتديات التعليميه :: االجوده فى التعليم والمتابعه-
انتقل الى: