6- انهم يقيمونك من خلال المستحضرات التى تشترينها.عندما يتحدث البائع معك ويسألك عن الماركات التى تستخدمينها حاليا
أو ما إذا كنت قد أتيت من قبل أم لا أو ما شابه من أسئلة فهو فى الغالب يقوم بعلمية تقييم عام
لكي لاستنباط أمرين أساسيين هما مستواك الاجتماعي وقدرتك الشرائية أو مقدار المال الذي يمكنك دفعه فى المحل
وبناء على ذلك يحدد حجم الوقت الذي سيخصصه لك. فمن المعروف أن الباعة يخصصون وقتا أكبر للزبون
ذى القدرة الشرائية العالية عن الزبون الذي يدخل المحل من باب التسوق فقط.
ومن الأمثلة التى يطرحها أحد البائعين فى ذلك، انه عندما يسأل الفتاة
ما هو الغسول الذي تحرصين على استخدامه لغسل الوجه فتكون الإجابة أنه غسول ثلاثة فى واحد
التابع لماركة معينة، فهذا يمده بمعلومات ضمنية عن الفتاه بأنها اقتصادية ولا تهدر وقتا طويلا فى البحث.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 7- لا يخبرونك بحقيقة كل مستحضر
من الأشياء المهمة التى يتجنب البائع إخبارك بها هى مكونات المستحضر المباع
وبالأخص فى حالة إن كان يحتوي على مكونات يوجد حولها جدل عام
عن مدى خطورتها أو درجة أمانها مثل مادة البارابين parabens المستخدمة فى بعض المستحضرات.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]