سعيد عبيد
سعيد عبيد
سعيد عبيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى تعليمي ثقافي اجتماعي
سعيد عبيد
::
منتديات الأسرة
::
التنمية البشرية وتتطوير الذات
كيف يشارك العقل اللاوعى فى حل المشكلات اليومية؟
3 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
droos
نائب المدير
علم بلدك
:
شخصية مفضله
:
دعاء
:
حيوان أو طائر تفضله
:
لونك المفضل
:
المزاج
:
الموقع
:
منتديات صحبه دراسيه
موضوع: كيف يشارك العقل اللاوعى فى حل المشكلات اليومية؟
الإثنين 26 سبتمبر 2011, 3:10 pm
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
يعانى كل فرد مهما كان سنه ومهما كان عمله ومهما كان ثراؤه ومهما كانت مكانته وأحواله
من مجموعة من المشكلات المتعددة المتجددة المتنوعة فى عددها وعمقها وفى اتساعها،
ولكن كيف يتعامل كل فرد مع المشكلة ويواجهها هذا ما علقت عليه.
الدكتورة منى عبد المنصف استشارى التنمية البشرية والمعالج بالطاقة تجيب قائلة:
"عند حدوث أى مشكلة أهم شىء يحاول الفرد أن يسترخى حتى يستطيع التفكير فى حلول المشكلة
ليعطى للمخ الفرصة فى ابتكار وإيجاد الحل الذى قد لجأ له الشخص فى حالة حدوث مشكلة شبيهة،
لأن المخ يبحث عن حل للمشكلة ويساعده فى ذلك العقل اللاواعى الذى يحاول إيجاد حل المشكلة داخل المرجعية العقلية،
فإذا كان هناك خلفية عقلية فى المخ بمعنى أن يكون الفرد قد تعرض لموقف شبيه أو رأى غيره فى الموقف ذاته
فاكتسب منه خبرة التصرف فى الموقف، بالإضافة للدورات التى يأخذها الفرد والثقافة التى يتحلى بها والاطلاع الدائم
فكل هذا يساعده على مواجهة وإيجاد حلول للمشاكل اليومية المختلفة على سبيل المثال الرسوب فى الامتحانات،
فيقف الفرد مع نفسه ليحلل ويبحث عن سبب الرسوب هل هو ناتج عن عدم المذاكرة أو قلة التركيز،
للبحث عن الحل ومحاولة المذاكرة من جديد أو اللجوء لمدرس متخصص أو غيرها من الحلول المختلفة".
أما الشخص غير المطلع وغير المثقف يحتاج للجوء لأشخاص ذى خبرة
مثل الوالدين أو أحد المعلمين الذين يثق بهم كى يستطيعوا إفادته من خبراتهم.
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
أعجبني
لم يعجبني
الكنج
المدير العام
علم بلدك
:
موضوع: رد: كيف يشارك العقل اللاوعى فى حل المشكلات اليومية؟
الإثنين 26 سبتمبر 2011, 4:36 pm
توصيف دقيق عن كيفية استخراج الخبرات من اللاوعى
بارك الله فيكِ وجزاكِ كل خير
موضوع قيم
نترقب جديدكِ الرائع دوما
دمتى راااااااائعة متميزة
أعجبني
لم يعجبني
هنا جلال
مدير إدارى المنتدى
علم بلدك
:
شخصية مفضله
:
دعاء
:
المزاج
:
الموقع
:
منتديات هنا جلال التعليمية
موضوع: رد: كيف يشارك العقل اللاوعى فى حل المشكلات اليومية؟
الثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 12:38 am
فعلاً من الطبيعي أن يستفاد الانسان من الخبرات السابقة حتى وإن كانت خبرته فيستحضرها ويستعين بها ويحل مشكلته
مشكوورة نانا موضوع جميل
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
منتديات هنا جلال التعليمية
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
منتدى تعليمي لكل المراحل الدراسية من الكي جي إلى الثانوية العامة
ماما هنا
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
أعجبني
لم يعجبني
droos
نائب المدير
علم بلدك
:
شخصية مفضله
:
دعاء
:
حيوان أو طائر تفضله
:
لونك المفضل
:
المزاج
:
الموقع
:
منتديات صحبه دراسيه
موضوع: رد: كيف يشارك العقل اللاوعى فى حل المشكلات اليومية؟
الثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 1:08 pm
ياسلام على الوعى العالى والثقافه الواسعه
دامت لنا تعليقاتكم الزاخرة بالعلم والتفهم
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
أعجبني
لم يعجبني
كيف يشارك العقل اللاوعى فى حل المشكلات اليومية؟
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
العصف الذهني وحل المشكلات
»
العصف الذهني وحل المشكلات
»
العصف الذهني وحل المشكلات
»
"الإصلاح" السلفى يشارك فى جمعة 30 سبتمبر
»
خطوات حل المشكلات ...للغزالي و ديل كارنيجى
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سعيد عبيد
::
منتديات الأسرة
::
التنمية البشرية وتتطوير الذات
سعيد عبيد
::
منتديات الأسرة
::
التنمية البشرية وتتطوير الذات
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--المنتديات الإسلامية
| |--شخصيات اسلامية
| |--القرآن الكريم وعلومه
| |--الحديث الشريف
| |--السيرة النبوية
| |--فقه وعقيدة وأخلاق
| |--صوتيات ومرئيات اسلامية
| |--مسابقات دينية
| |--الخيمة الرمضانية
|
|--المنتديات التعليميه
| |--بحوث جاهزه للطلبه
| | |--بحوث مدرسية
| | |--بحوث إدارية
| | |--اذاعات مدرسية
| |
| |--اخبار معلمى الأزهر
| |--اخبار معلمى التعليم العام
| |--االجوده فى التعليم والمتابعه
| |--دورة ICDL عربى وانجليزى
| |--كادر المعلم-&دبلومة تربوى عام وخاص
| |--برامج ووسائل وانشطه تعليميه
| |--الإسطوانات والفيديوهات التعليمية
| |--كل مايخص القرائية
|
|--المرحلة الابتدائيه
| |--Kindergarten /K.g) رياض الأطفال
| |--الصف الاول الابتدائى
| | |--الترم الاول
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--تربية دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--رياضيات
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الصف الثانى الابتدائى
| | |--الترم الاول
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--تربية دينية
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--تربية دينيه
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--لغة عربية
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الصف الثالث الابتدائى
| | |--الترم الاول
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--تربية دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--تربة دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الصف الرابع الابتدائى
| | |--الترم الأول
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات
| | | |--تربية دينية
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات اجتماعيه
| | | |--تربة دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الصف الخامس الابتدائى
| | |--الترم الاول
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات
| | | |--تربية دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات اجتماعيه
| | | |--تربة دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الصف السادس الابتدائى
| | |--الترم الاول
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات
| | | |--تربية دينية
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات اجتماعيه
| | | |--تربة دينيه
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--قواعد الإملاء والتعبير
| |--مراجعات الفصل الدراسي الأول والميدتيرم للمرحلة الإبتدائية
|
|--المرحلة الاعدادية
| |--اول اعدادى
| | |--الترم الاول
| | | |--عربى
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات
| | | |--دين
| | | |--لغة فرنسية
| | | |--حاسب آلى
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات اجتماعيه
| | | |--تربة دينيه
| | | |--لغة فرنسية
| | | |--حاسب آلى
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الثانى الاعدادى
| | |--الترم الاول
| | | |--لغة عربية
| | | |--لغة انجليزية
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات
| | | |--تربيه دينيه
| | | |--لغة فرنسية
| | | |--حاسب آلى
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--انجليزى
| | | |--رياضيات
| | | |--علوم
| | | |--دراسات اجتماعيه
| | | |--تربة دينيه
| | | |--لغة فرنسية
| | | |--حاسب آلى
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
| |
| |--الثالث الاعدادى
| |--الترم الاول
| | |--لغة عربية
| | |--انجليزى
| | |--رياضيات
| | |--علوم
| | |--دراسات
| | |--تربية دينية
| | |--لغة فرنسية
| | |--حاسب آلى
| |
| |--امتحانات ومراجعات الترم الأول
| |--الترم الثاني
| | |--لغة عربية
| | |--تربة دينيه
| | |--رياضيات
| | |--دراسات اجتماعيه
| | |--علوم
| | |--انجليزى
| | |--لغة فرنسية
| | |--حاسب آلى
| |
| |--امتحانات ومراجعات الترم الثانى
|
|--المرحلة الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | | |--لغة عربية
| | | |--رياضيات
| | | |--انجليزى
| | | |--اللغة الثانية (فرنساوى - الماني)
| | | |--الدين الإسلامي
| | |
| | |--الترم الثاني
| | | |--لغة عربية
| | | |--رياضيات
| | | |--انجليزي
| | | |--اللغة الثانية ( فرنساوي - الماني )
| | | |--الدين الاسلامي
| | |
| | |--المواد المشتركة
| | | |--تاريخ
| | | |--جغرافيا
| | | |--فلسقة/منطق
| | | |--فيزياء
| | | |--كمياء
| | | |--أحياء
| | | |--الحاسب الآلي
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | | |--اللغة العربية
| | | |--الرياضيات
| | | |--اللغة الانجليزية
| | | |--اللغة الألمانيه
| | | |--اللغة الفرنسية
| | | |--اللغة الإيطالية
| | | |--الحاسب الآلي
| | | |--التربية الدينية
| | |
| | |--الترم الثاني
| | | |--اللغة العربية
| | | |--الرياضيات
| | | |--اللغة الإنجليزية
| | | |--اللغة الألمانية
| | | |--اللغة الفرنسية
| | | |--اللغة الإيطالية
| | | |--الحاسب الآلي
| | | |--التربية الدينية
| | |
| | |--المواد المشتركة للمجموعة العلمية للثاني الثانوي
| | | |--الفيزياء
| | | |--الكيمياء
| | | |--الأحياء
| | | |--الميكانيكا
| | |
| | |--المواد المشتركة للمجموعة الأدبية الثاني الثانوي
| | |--التاريخ
| | |--الجغرافيا
| | |--الفلسفة والمنطق
| | |--علم النفس والإجتماع
| | |--المواطنة وحقوق الإنسان
| |
| |--الصف الثالث الثانوي
| | |--الثالث الثانوي المواد الأساسية
| | | |--اللغة العربية
| | | |--اللغة الإنجليزية
| | | |--اللغة الثانية (الفرنسية - الألمانية – الإيطالية)
| | | |--التربية الدينية
| | | |--التربية الوطنية
| | | |--الاقتصاد والإحصاء
| | |
| | |--الثالث الثانوي شعبة الأدبي
| | | |--التاريخ
| | | |--الجغرافيا
| | | |--علم نفس وإجتماع
| | | |--الفلسفة والمنطق
| | |
| | |--الثالث الثانوي شعبة علمي (علوم & رياضيات)
| | | |--الفيزياء
| | | |--الكيمياء
| | | |--الأحياء
| | | |--الجيولوجيا وعلوم البيئة
| | | |--الرياضيات
| | |
| | |--مراجعات اليوم السابع وكايرودار للثالث الثانوي 2015
| |
| |--أرشيف الثانوية العامة النظام القديم
| | |--الصف الثانى الثانوى (مرحلة اولى)
| | | |--لغة عربية
| | | |--الرياضيات (1)
| | | |--انجليزى
| | | |--فرنساوى
| | | |--تربية اسلامية
| | | |--امتحانات ومراجعات
| | |
| | |--الصف الثالث (مرحله 2)
| | | |--اللغة العربية
| | | |--اللغة الانجليزية
| | | |--الرياضيات (2)
| | | |--الفيزياء
| | | |--التربية الإسلامية
| | | |--امتحانات ومراجعات
| | |
| | |--المواد المشتركة للمرحلتين
| | |--الأحياء
| | |--كيمياء
| | |--التاريخ
| | |--الجغرافيا
| | |--الأقتصاد
| | |--الإحصاء
| | |--علم النفس والإجتماع
| | |--الفلسفة والمنطق
| | |--الجيولوجيا والعلوم البيئية
| | |--المستوى الرفيع
| | |--امتحانات ومراجعات
| |
| |--امتحانات الثانوية العامة فى مصر والسودان
|
|--المدارس التجريبية واللغات
| |--المرحلة الإبتدائية لغات
| | |--الصف الأول الإبتدائي لغات
| | | |--اول ابتدائي لغات ترم أول
| | | |--اول لغات ترم ثان
| | |
| | |--الصف الثاني الابتدائي لغات
| | | |--لغات ترم ثان
| | | |--لغات ترم أول
| | |
| | |--الصف الثالث ابتدائي لغات
| | | |--لغات ترم أول
| | | |--لغات ترم ثان
| | |
| | |--الصف الرابع الابتدائي لغات
| | | |--لغات ترم أول
| | | |--لغات ترم ثان
| | |
| | |--الصف الخامس الابتدائي لغات
| | | |--لغات ترم أول
| | | |--لغات ترم ثان
| | |
| | |--الصف السادس الابتدائي لغات
| | |--لغات ترم أول
| | |--لغات ترم ثان
| |
| |--المرحلة الإعدادية لغات
| | |--الصف الاول اعدادي لغات
| | | |--لغات ترم أول
| | | |--لغات ترم ثان
| | |
| | |--الصف الثاني الاعدادي لغات
| | | |--لغات ترم أول
| | | |--لغات ترم ثان
| | |
| | |--الصف الثالث الاعدادي لغات
| | |--لغات ترم أول
| | |--لغات ترم ثان
| |
| |--المرحلة الثانوية لغات
| | |--الصف الاول الثانوي لغات
| | | |--الأول الثانوي لغات
| | |
| | |--الصف الثاني الثانوي لغات
| | | |--الثاني الثانوى لغات
| | |
| | |--الصف الثالث الثانوي لغات
| | |--الثالث الثانوى لغات
| |
| |--منتدى متميز للمدارس التجريبية واللغات والخاصة
|
|--منتديات الأزهر الشريف التعليميه
| |--مراجعات الإبتدائية ,الإعدادية ،الثانوية الأزهرية الترمين 2014-2015 عربي ولغات
| |--الصف الأول الاعدادى الأزهرى
| | |--مواد عربية
| | |--مواد شرعية
| |
| |--الصف الثانى الاعدادى الازهرى
| | |--مواد عربية
| | |--مواد شرعية
| |
| |--الصف الثالث الاعدادى الأزهرى
| | |--مواد عربية
| | |--مواد شرعية
| |
| |--الصف الأول الثانوى الأزهرى
| | |--مواد شرعية
| |
| |--الصف الثانى الثانوى الأزهرى
| | |--مواد عربية
| | |--مواد شرعية
| |
| |--الصف الثالث الثانوى الأزهرى
| |--مواد عربية
| |--مواد شرعية
|
|--التعليم الفنى
| |--الثانوى الصناعى
| | |--الصف الاول
| | |--الصف الثانى
| | |--الصف الثالث
| |
| |--الثانوى الزراعى
| | |--الصف الأول
| | |--الصف الثانى
| | |--الصف الثالث
| |
| |--الثانوى التجارى
| | |--الصف الأول
| | |--الصف الثانى
| | |--الصف الثالث
| |
| |--الثانويه الفندقية
| |--الصف الاول
| |--الصف الثانى
| |--الصف الثالث
|
|--أبناؤنا طلاب مصر في الخارج
| |--أبناؤنا في الخارج
| |--الصف الأول الإبتدائي
| |--الصف الثاني الإبتدائي
| |--الصف الثالث الإبتدائي
| |--الصف الرابع الإبتدائي
| |--الصف الخامس الإبتدائي
| |--الصف السادس الإبتدائي
| |--الصف الأول الإعدادي
| |--الصف الثاني الإعدادي
| |--الصف الثالث الإعدادي
| |--الصف الأول الثانوي
|
|--المنتدى الإخبارى
| |--مانشيتات صحفية
| |--الأخبار المثيره وقضايا المجتمع
| |--مقالات وآراء
| |--خدمات عامة
|
|--المنتدى العام
| |--الترحيب بالأعضاء
| |--المواضيع العامة
| |--مشروعات صغيرة
| |--النقاش والحوار
| |--عالم الطبيعة وعجائب الكون
| |--شخصيات تاريخية
| |--عصير الكتب
|
|--منتديات الكمبيوتر والتكنولوجيا
| |--تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع
| |--تعلم ......فى مدرسة سعيد عبيد التعليمية
| |--برامج كمبيوتر وجوال
| |--دروس فوتوشوب وجرافيكس
| |--صور للردود وتزيين المساهمات
| |--فنون الصور المنوعة
| |--عجائب وغرائب
|
|--منتديات الأسرة
| |--قسم المرأة
| |--الأزياء والإكسسوار
| |--قسم الرجل
| |--الديكور
| |--المطبخ
| |--الطب والصحة والرشاقة
| |--التنمية البشرية وتتطوير الذات
| |--لحياة زوجيه أسعد
| |--البراعم
| |--المرشد في تربية الأبناء
| |--قصص وحكايات ( يوتيوب ومصورة )
| |--المصحف المعلم
|
|--المنتديات الأدبية والثقافية
| |--حكم وأمثال
| |--الأدب الساخر
| |--قصص وروايات من الحياة
| |--فضفضة المشاعر(قول اللى فى نفسك)
| |--كلام فى الحب
| |--ابداعات الاعضاء
| |--الشعر والشعراء
|
|--الضرائب العقارية
| |--النقابه العامة والمستقلة
| |--ضريبة المبانى والملاهى
| |--مصلحة الضرائب العقاريه
|
|--المنتديات الترفيهية المتنوعة
| |--أغانى وعجبانى
| |--التليفزيون و أفلام/مسلسلات /مسرحيات
| |--تسلية وترفيه
| |--نافذة على فيس بوك & تويتر
| |--السياحة والسفر
|
|--الأقسام الإدارية
|--إستفسارات وإقتراحات وقوانين المنتدى